الجنسية السويدية للاطفال معلومات للمتقدمين بطلب الجنسية في 2019




الجنسية للاطفال في السويد . توضيحات نشرتها الهجرة السويدية على موقعها ننقلها من المصدر للمتابعة . تم تجميعها وترجمتها للفائدة ، حيث تصل استفسارات عديدة حول قوانين ولوائح الجنسية للاطفال في السويد .




1- لا يشترط تقديم جوازات سفر او وثائق هوية كاملة للاطفال الراغبين بالحصول على اقامة في السويد . الا ان تقديم اثباتات هوية يسرع من عملية اصدار القرار ولكن لا يؤثر في القرار ، وان جميع الاطفال الذين يحملون اقامة دائمة واكملو ثلاث سنوات انتظار بالسويد حصلوا جميعا على الجنسية السويدية . بغض النظر عن وضع اولياء امورهم.

2- فترة الانتظار لصدةر قرار الجنسية السويدية للاطفال في 2019 تصل مابين 6 الي 11 شهر .






3- يجب ان يسلم الطفل وثيقة السفر السويدية ، ولكن لا ترسل هويات الاقامة . وبعد استلام الجنسية للاطفال يجب ارجاع الهويات لمصلحة الهجرة او “تكسير وتمزيق هويات الاقامة” ، هوايات الاقامة للاطفال الحاصلين علي الجنسية السويدية تعتبر لاغية تلقائيا ، واي ظهور او استخدام لها يتحمل ولي الامر المسئولية القانونية ، وفي حالة الفقدان يجب ابلاغ الشرطة فورا .




4- في حالة الرغبة بالسفر اثناء دراسة طلب الجنسية للاطفال ، يمكن طلب وثيقة السفر للسفر بها واعادتها مرة اخري .

5- لا جنسية للطفل الذي يحمل الاقامة المؤقتة ، الا بعد حصوله على الاقامة الدائمة .

6- الطفل الذي يبلغ 18 عام ولديه الجنسية السويدية، يجب ابلاغ السلطات السويدية رغبته بالاستمرار بالاحتفاظ بالجنسية السويدية ، هذا الامر ينطبق فقط على الاطفال المكتسبين الجنسية السويدية، وهم يحملون جنسية اخري ويعيشون خارج السويد .







جميع الحقوق محفوظة للمركز السويدي للمعلومات

You might also like