الحكومة السويدية : إعادة رفع ضريبة البنزين والوقود في السويد مرة أخرى !

بعد شهور قليلة من خفض ضريبة البنزين في السويد ، وانخفاض سعر ليتر البنزين من 17 كرونة إلى 15 كرون تقريبا ، قررت الحكومة السويدي  إعادة رفع ضريبة المحروقات والبنزين مرة أخرى ن وهذا ما كانت صرحت به وزيرة المالية السويدية سابقا .. بأن أي خفض لضريبة البنزين والمحروقات في السويد سيكون مؤقت !




الحكومة السويدية  قررت ان يكون الرفع تدريجي وسيتم رفع الضريبة بمقدار 0.15 كرونة لكل ليتر ، وهذه النسبة القليلة سوف ترتفع تدريجيا ، وغالبا ما يكون التأثير أكبر على سعر ليتر البنزين النهائي الذي يشتريه المستهلك ، …. وكانت الحكومة السويدية اتخذت أجراءات عديدة في شهر أبريل الماضي لخفض سعر ليتر البنزين والمحروقات في السويد ، بعد أن السعر لمستوى تاريخي 17.45 كرونة لليتر البنزين الواحد ، مما أدى لحالة غضب بين المواطنين وتنظيم حركة احتجاجات ، سرعان ما اختفت بعد انخفاض أسعار البنزين .







تعليقات من بعض السياسيين والنشطاء تداولتها وسائل إعلام سويدية ، اعتبرت ان العودة لسياسة رفع ضريبة المحروقات سوف تخلق فروقات كبيرة مرة أخرى بين سكان المدن والريف ، حيث يجد سكان الريف السويدي أنهم الأكثر تضرر من رفع أسعار الوقود ، كون اعتمادهم على السيارات في الحركة والتسوق والنشاط اليومي أكبر بكثير من سكان المدن ، كما سيعيد حالة الغضب والاحتجاجات بين بعض المواطنين الذين ينظرون إلى استمرار ارتفاع الأسعار في السويد دون زيادة في الدخل ,







You might also like