الهجرة السويدية تعلن ان اغلب الاقامات المؤقتة يتم تجديدها للجميع والتجديد لاقامة دائمة ممكن لمن لديه عمل دائم




الهجرة السويدية تتجه الي تجديد جميع الاقامات الموقتة لمرة ثانية

اعلنت  مصلحة الهجرة السويدية ان في هذا العام تلقت نحو 17000 طلب تمديد إقامة مؤقتة اغلبها لمهاجرين من سوريا والعراق وافغانستان  .

ومن بين نحو 000 10 طلب للتمديد استوفته مصلحة الهجرة حتى الآن، حصل معظمهم -أكثر من 300 9 شخص -على تمديد لتصريح الإقامة لعامين آخرين.
بينما تم رفض او تحويل 700 طلب الي اعادة التحقيق مرة اخري 





ونوهت الهجرة السويدية اإذا كان الشخص المتقدم للتمديد للاقامة المؤقتة 13 شهر  حاصل على عمل وقادر على إعالة نفسه، تكون هناك إمكانية لحصوله على تصريح إقامة دائمة في بعض الحالات.

أحد الأشخاص أطلقنا عليه اسم ” مازن” حاصل على تصريح إقامة لجوء مؤقتة ينتهي في مارس / آذار 2018 ، على الرغم من أن معظم المتقدمين لطلب التمديد حصلوا عليه الا أن مهدي يعتقد بأن من الصعب أن يُسمح له بالبقاء في السويد ويعتقد ان لن يتم تجديد اقامته المؤقتة .



 

–  ويقول “مازن” انني حصلت علي اقامة مؤقتة ولكن ما زلت أشعر بعدم الأمان ولا أستطيع النوم ليلاً لأنني أفكر دائما في ما سيحدث عندما ينتهي تصريح الإقامة المؤقتة. 

ومن المفترض أن يظل القانون سارياً لمدة ثلاث سنوات مما يعني أن اللاجئين قد يُمنحون تصاريح إقامة مؤقتة لمدة ثلاث سنوات. أما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حماية بديلة فالأمر يتطلب 13 شهرا.

 ومنذ بدء تطبيق  قانون القامة المرقتة من يوليو 2016 ، انتهت صلاحية العديد من تصاريح الإقامة المؤقتة 13 شهر ، وحصل معظم المتقدمين على تمديد للإقامة لفترة أطول.



  نائب مدير العمليات في مصلحة الهجرة تقول: نرى بأن الكثير ما زالوا بحاجة الى الحماية، العديد منهم جاءوا من سوريا، والوضع لم يتغير بحيث أننا نعتمد على نفس السبب الذي كان عند التقديم في المرة الاولى، ربما الوضع يتغير لبعض الدول الاخري لكن الاغلبية القادمة من سوريا ومناطق السراعات فلن يحدث تغير وسوف يستمر تجديد الاقامات المؤقتة لهم الا لو حصلوا علي عمل فسوف يستطيعوا التجديد لاقامة دائمة .







 

استمع للخبر  بالصوت من راديوا السويد

You might also like