متاجر سويدية يبيعون اللحم البقري المفروم مخلوطاً بلحم خنزير !

 




 

كشفت حملة مراقبة أجرتها كل من محافظتي فيسترايوتالاند وهالاند  أن العديد من المتاجر في غرب السويد يبيعون لزبائنهم اللحم البقري المفروم مخلوطاً بلحموم اخرى.

 






 

وأظهرت المراقبة أن العديد من المتاجر يخزنون لحم البقر مع لحوم أخرى كالخنزير، الأغنام والماعز، حيث أن ثلث كميات لحم البقر المفروم مخلوطة مع لحم الخنزير في غالب الأحيان وفي أحيان أقل بلحم غنم والسبب هو انخفاض اسعار لحوم الخنزير مقارنة باللحوم البقري والماعز.

وفي لقاء مع الإذاعة السويدية قالت إما أندرسون الطبيبة البيطرية في إدارة مجلس محافظة فيسرتا يوتالاند، إن السبب في هذا الامر قد يعود لعدم التقيد في الإجراءات الصحية في تنظيم ماكينات فرم اللحم. ,واضاف ان انتشار محلات اللحوم الطازجة اصبح يفرض علينا مراقبة أكثر تدقيق …

 



 

وقال من حق المستهلكين أن يتأكدوا من أن المواصفات المدونة على الغلاف هي صحيحة وحقيقة فعلا إما أندرسون وأضافت أندرسون أن نسبة الدهون في اللحم البقري المفروم تختلف عند كثير من المتاجر في حقيقة الأمر عن النسبة التي تم تدوينها عند التعبئة والتغليف.

 




 

والجدير بالذكر ان الكثير من المواطنيين في السويد يفضلون اللحوم الطازجة من البقر والاغنام دون لحوم الخنزير التي تكون اكثر نسبة بالدهون المركبة .

في حين يلجأ المهاجرون في السويد الي شراء اللحم من محلات اللحوم الشرقية المتخصصة في نوعية اللحوم الحلال .

 







 

You might also like