هروب 12 لأجيء قبل ترحيلهم لبلدهم من مركز احتجاز تابع للهجرة السويدية

نقل التلفزيون السويدي عن الشرطة السويدية ، هروب حوالي 12 شخصًا من مركز لاحتجاز اللاجئين في مصلحة  الهجرة السويدية في مدينة مارستا ، شمال ستوكهولم. جاء البلاغ بهروب طالبي اللجوء في الساعة الثالثة  فجرا من صباح يوم الأحد وما زالت عملية الشرطة للبحث عنهم جارية في المنطقة. بحلول الساعة السابعة صباحا ، كانت الشرطة قد  انها قبضت على  ستة من طالبي اللجوء من الذين هربوا .




ووفقًا لماتس المكويست ، ضابط الشرطة المسؤول عن شرطة ستوكهولم ، هرب اللاجئين الــ12 ا من مركز الاحتجاز عن طريق تحطيم إحدى النوافذ ثم الفرار سيراً على الأقدام…. وكانت الشرطة تحتجزهم لتنفيذ قرارات الترحيل التي صدرت ضدهم  .







وأضاف ماتس المكويست ، الضابط المسؤول عن شرطة ستوكهولم: “إننا ننفذ توجيهات قانونية ، هولاء طالبي لجوء قرار بترحيلهم ، والآن هربوا ن من سوف يتم القض عليه سوف يتم إعادتهم لمركز الاحتجاز لاستمرار تنفيذ قرار الترحيل “

وأضافت الشرطة السويدية ، في الوقت الحالي فإن البحث عن الأشخاص الهاربين قد انتهى…لا نستطيع الاستمرار في البحث ووفقًا للمعلومات الواردة إلى SVT News ، فقد وقع الحادث نتيجة لترحيل 80 شخصًا يوم الثلاثاء القادم إلى العاصمة الأفغانية كابول.






You might also like