اتفاق حكومي سويدي يمنح غالبية الاطفـــال من طالبي اللجوء القُصر حق البقاء في السويد




 

ذكرت مصادر صحيفة “أفتونبلادت” الى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب البيئة أبرما اتفاقا بخصوص طالبي اللجوء القُصر القادمين الى السويد.

 






 

وقال مصدر موثوق لم يجر تسميته إن “الاتفاق يعني أن الغالبية العظمى من هذه المجموعة (طالبي اللجوء القُصر) سيحصلون على فرصة للبقاء في السويد”

وشمل الاتفاق ان يكون القرار اولا للاطفال القصر بدون صحبة ذويهم ، مع اعادة النظر في وضع الاطفال القصر المرافقين لعوائلهم من المرفوضين في السويد لسنوات طويلة وفقا لشروط ” الظروف المؤلمة”

 



 

وكان حزب البيئة السويدي اتهم حزب الاشتراكيين الحاكم ، بأن اتفاق 2010 الخاص بالظروف المؤلمة للاطفال والذي يوفر لهم حق الاقامة بالسويد ، كان بمثابة اتفاق حبر علي ورق بدون تنفيذ حقيقي علي الواقع  .

واشار ” حزب البيئة السويدي ” مازلنا نري مئات الاسري والالاف من الاطفال العالقين بالسويد بدون اقامة ،بعضهم تجاوز الـــ 12 عام  تواجد بالسويد وبدون اقامة !

وكان الائتلاف الحكومي قد عقد مفاوضات شاقة خلال اليومين الماضيين، وتوصل الى اتفاق بالإجماع، بحسب مصادر الصحيفة.

 



 

وشكلت هذه القضية عقدة شائكة بين حزبي الاشتراكي الديمقراطي والبيئة، حيث تكهن البعض الى إمكانية أن تؤدي الى كسر الائتلاف بينهما.

ويقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي وراء القوانين المشددة للهجرة في الوقت الراهن وسط مطالب حزب البيئة بإجراء تغيير قانوني يسمح ” باثر رجعي” لطالبي اللجوء القُصر من الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً عند وصولهم الى السويد في عام 2015، حق البقاء فيها.

 







 

 

You might also like