مقدار الدخل الذي يسمح للمهاجر الحاصل علي اقامة مؤقتة بلمّ شمل أسرته بالسويد ..تحديث 2018




  ( تحديث 4/4 / 2018) الحكومة السويدية تحدد الدخل الذي يسمح لرب العائلة بلمّ شمل أسرته في 2018, وتقلل من شروط مواصفات السكن ..






 

 حددت الحكومة السويدية ، مقدار الدخل الذي يجب أن يكسبه الشخص المقيم حديثاً في السويد والحاصل علي اقامة مؤقتة ليتمكن من لمّ شمل عائلته واستقدامها الى البلاد..

وحيث كونك لاجي حاصل علي اللجوء والاقامة في السويد بالاقامة المؤقتة، يجب عليك الحصول علي عمل بدخل محدد وسكن بمواصفات محددة لكي يحق لك تقديم لم شمل لجلب افراد اسراتك .

– وحددت الحكومة تكاليف الحياة اليومية الأساسية التي يحتاجها كل فرد من أفراد الأسرة في 2018 ضمن معايير العام 2017، بالشكل التالي: – 



فيما يتعلق بالبالغين :- 
– 4679 كرون للشخص البالغ الذي يقيم لوحده، 
– 7729 كرون للشخص الذي يعيش كشريك مع شخص آخر ويشمل ذلك الزوج او الزوجة او السامبو (الزواج بدون أوراق او تسجيل)…
– فيما يتعلق بالاطفال :- 
– 2482 كرون للطفل حتى سن ست أعوام .
 2857 كرون للأطفال من عمر سبعة أعوام فما فوق. 



وفي حالة لم شمل الزوجة والاطفال ، فلا تحتسب القيمة الفعلية للدخل للطفل لانها يتم تعويضها من مساعدات الاطفال التي تصرف للاطفال بالسويد . 

ولا تشمل هذه الأرقام، المصاريف الأخرى مثل “ايجار المسكن والتأمين والقضايا الأساسية الأخرى”، وأنماء فقط المصروف الشهري للأنفاق على المأكل والمشرب والحياة المعيشية اليومية …. 

– شروط السكن :- كما يُشترط أيضاً أن يكون المسكن كافي من حيث الحجم ومستوى المعيشة، الا أن صياغة تلك المتطلبات بالضبط لم يتم توضيحها، كالحديث عن المساحة التي يشترط ان يكون عليها المسكن وعدد الغرف التي فيه.

 



 

 الا ان الهجرة السويدية اعلنت مؤخرا في  2017 شروط السكن الجديدة كما يالي :- 

1- – اذا كان لم الشمل لشخص واحد ( زوج – زوجة – شريك – …) اي شخصين بالغين من دون أطفال ،يعتبر المنزل كبيراً بما يكفي إذا كان يحوي مطبخاً أو مطبخاً صغيراً و غرفة واحدة على الأقل ( الاستديوا ). وكان الشرط سابقاً  هو أن يحوي المنزل مطبخاً أو مطبخاً صغيراً وغرفتين على الأقل. 


2- إذا كان هناك أطفال  في المنزل، فيجب أن يحتوي المنزل غرفاً اضافيةً. بمعني غرفة للنوم وغرفة او صاله اخري مع المطبخ والحمام. ولايشترط المساحة .




 

 ويمكن أن يتشارك اثنين من الأطفال او ثلاثة في غرفة نوم واحدة. 
ومن الممكن استئجار المسكن بعقد من الباطن (اندرهاند) .

 


 إلا أن عقد الإيجار يجب أن يكون موافقاً عليه من قبل المالك والاتحاد السكني أو مجلس شؤون المؤجرين. كما أوضحت المصلحة أنه يجب أن تكونوا قادرين على استخدام المسكن اعتباراً من وصول أفراد عائلتك إلى السويد. 

 

وقال وزير الداخلية السويدي” أندر إنغمان ” في البيان الصحفي الصادر عن الحكومة: “ للحصول على تصريح بالإقامة الدائمية، يجب على الشخص أن يكون له دخل من وظيفة يعمل بها أو من عمله بقطاع التجارة، وبالشكل الذي يجعله في غير ذو حاجة للحصول على دعم اقتصادي ومساعدات من سلطات الرعايا السويدية ”. 







وكانت السويد قد أصدرت قوانين جديدة  في نهاية 2016 من بينها منح تصاريح بالإقامة المؤقتة بدل الدائمية، و التي كانت متبعة في السابق، وتشديد مطالب لم شمل العائلة، 

You might also like