أهم القوانين السويدية الجديدة التي تهم المهاجر وستدخل حيز التنفيذ بداية من 2018




مع نهاية العام الحالي، 2017، وبداية العام الجديد 2018، سيتم اعتماد عدد من القوانين واللوائح الجديدة في السويد، 

ويمكن اختصارها في القائمة التالية لاهم القوانين التي يهتم بها المهاجر في السويد .

1- اجازة الامومة 3 شهور لمن لديه طفل في عمر اقل من 8 سنوات، واكبر من عام . والاستثناء هو لمن لديه طفل مولود بالسويد وتم تسجيل الامومة   قبل العام الاول من عمر الطفل ،تكون الامومة كاملة 465 يوم .






2- الاخطاء في بيانات   عقود العمل قابلة للتصحيح ـ وكان سابقا عقد العمل لمن تقدم لاقامة عمل بالسويد ،او نجديد الاقامة الموقتة الي دائمة من خلال عقد عمل دائم …  يتم رفضها من الهجرة السويدية ان وجد خطاء  خطاء ، وعلي المهاجر اعادة الاجراءات كاملة من جديد.

3-  سيتم معاقبة الأشخاص الذين يقومون بنشر معلومات والصور الخاصة لاشخاص اخريين ، مثل الصور العارية لأشخاص أخرين. وستتراوح عقوبة ذلك بين دفع الغرامات المالية الى السجن لمدة أربعة أعوام في أسوء الأحوال.

4-  معاقبة الأشخاص الذين يقومون بإفصاح معلومات عن الحالة الصحية لشخص   أو الحديث عن اسرار وخصوصيات  الأشخاص المرضية او الاجتماعية  أو نشر صور لشخص في وضع ضعيف جداً….



5- سيكون على المواقع الإلكترونية مسؤولية إزالة الرسائل التي تتضمن رسائل تهديد واضحة غير قانونية أو انتهاكات للخصوصية الفردية.

6- مستوي الدخل للم الشمل العائلي لمن يرغب بلم شمل عائلته سيكون محدد كماي يالي:-

فيما يتعلق بالبالغين :- 
– 4679 كرون للشخص البالغ الذي يقيم لوحده، 
– 7729 كرون للشخص الذي يعيش كشريك مع شخص آخر ويشمل ذلك الزوج او الزوجة او السامبو (الزواج بدون أوراق او تسجيل)…
– فيما يتعلق بالاطفال :- 
– 2482 كرون للطفل حتى سن ست أعوام .
– 2857 كرون للأطفال من عمر سبعة أعوام فما فوق. 

ads here

7- كما جرى توسيع مفهوم جريمة انتهاك الحريات والمضايقة لتشمل الاتصالات المتكررة وغير المرغوب فيها، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو من خلال الرسائل النصية.

وستأخذ المحكمة بنظر الاعتبار عدد الاتصالات المزعجة من هذا النوع وفيما إذا كان مضمونها مهيناً أو يتضمن تهديداً والنتائج التي أدت إليه مثل اضطرابات النوم.

8- حظر استخدام الهاتف المحمول بالشكل الذي يعيق السائق عن وضع يديه على عجلة القيادة، مثل إرسال الرسائل النصية أو الحديث بيد والقيادة باليد الأخرى، وسيدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من شهر شباط/ فبراير القادم. أهم القوانين الجديدة في 2018:



9- رفع عقوبة جرائم السلاح المشددة الى عامين على الأقل.

10- معاقبة الاشخاص الذين يقومون بنشر صور أو بيانات مسيئة من أجل إلحاق الضرر بشخص أو أشخاص آخرين. معاقبة الأشخاص الذين يخططون للقاء طفل من أجل تقديم الخدمات الجنسية حتى في حال لم يتم اللقاء.

11- زيادة عقوبة إدخال الكحول والسجائر والتبغ  الى السويد دون دفع الضرائب بنسبة 40 بالمائة من الضريبة المستحقة.

12- إمكانية الحصول على مساعدات في أقساط  من يقوم  بشراء  السيارات التي تعمل بالكهرباء مثل الدراجات الكهربائية.  







 

 

يمكن مراجعة المزيد من مصدر المعلومات من هنا 

You might also like