المدعي العام السويدي يطالب بحبس رجل من اصول مهاجرة لمحولته ختان ابنتيه ونقل الطفلتين لمكان آمن

رجل من اصول مهاجرة قام بالتخطيط لمحاولة ختان “أطفاله البنات” وفقا لمنظومة العادات والتقاليد التي يعتقد بها . حيث عُقدت اليوم جلسة المحكمة المتعلقة بقضية الرجل الأربعيني المتهم بالتخطيط لختان ابنتيه. حيث طالب المدعي العام بإدانة المتهم وحبسه لمدة لاتقل عن 6 أشهر.




وكانت الشرطة قد تلقت بلاغاً من أم الطفلتين حول عزم زوجها على إجراء عملية لختان ابنتيه وان زوجها لم يستمع لها ولا لرفضها ” ختان البنات” فقامت بابلاغ الشرطة التي وصلت فورا وقامت بنقل الطفلتين الي مكان أمن ، والقبض علي الزوج ، فيما أشارت المدعي العام السويدي في مقاطعة بليكنغي، لينا ماري بيرغستروم، بان هذه القضية فريدة من نوعها.

وقالت ” لم أجد أحكام قضائية سابقة مشابهة لهذه الحالة المدعي العام وجه تهمة “التخطيط لارتكاب جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للمرأة” إلا أن المتهم نفى الاتهام الذي وجه إليه مبرراً تصرفاته بأنه كان يخضع لتهديد من قبل أقربائه في وطنه الام لكي يقوم بختان بناته وفقا للعادات والتقاليد.






وبحسب الإذاعة السويدية الرابعة في محافظة بليكنغي فإن المشتبه به سيبقى محتجزاً إلى أن تبت المحكمة في هذا القضية الأسبوع المقبل. والجدير بالذكر ان عملية ختان الاناث تم تجرميها دوليا ، ولا اصول دينية لها …وهي عادة قديمة يتم نسبها الي سكان وسط وشمال افريقيا وتعتبر عادة فرعونية وترتكز في مصر والسودان والقرن الافريقي







You might also like