رئيس هيئة التجنيد السويدي : القليل يتطوعون بالجيش السويدي برغم المميزات التي نقدمها !




ما تزال القوات المسلحة السويدية تواجه صعوبات في اجتذاب مجندين للتطوع في صفوفها خلال هذا العام 2018.

في  عام  2018، كان هناك 3500 شخص يحتاجهم الجيa السويدي كــ حد أدني ، ولكن لم يلتحق كامل العدد بالقوات المسلحة. ومن بين عدد 230 2 شخصاً ممن التحقوا بالجندية عام 2017 قد  قرر ربعهم الانسحاب ليظل لدينا 1700 مجند فقط من اصل 3500 مجند !.






أندرس اوكيرمارك رئيس هيئة التجنيد في القوات المسلحة يقول: –

هذه النتيجة ليست مرغوبة بأي حال من الأحوال، ثم أن ثمة أسباب أوصلتنا الى هذا الوضع، الأمر خطير بالطبع، كوننا فشلنا في ملئ مقاعد التدريب  بالجيش السويدي بالقدر الذي نحتاجه، وهذا بدوره يُعد تحد في الجاهزية للحرب إلى المدى الذي نريده..التجنيد الاجباري موجود ولكن الفترة الايجابية لاتتعدي 4- 6 شهور بعدها ينسحب  الجميع من الانضمام للجيش السويدي 



 ومن الامور الهامة التي يتم  الاشارة اليها ، ان فكرة الانتماء والعمل بالجيش السويدي غائبة عن الكثير من الشباب من اصول اجنبية، وهذا الامر جعل منطومة التجنيد السويدي غير قادرة علي الاستفادة من التنوع ،وبضم شباب سويدي ومن مختلف الثقافات .




وأشار رئيس هيئة التجنيد في القوات المسلحة السويدية، اننا نقدم رواتب ومخصصات ومزايا عديدة للمجندين والموظفين لدينا بالجيش وتعتبر مميزة  ، ولكن الكثير من المنضمين في مرحلة الاعداد ينسحبوا لشعورهم بعدم القدرة علي الالتزام لفواعد الضبط والالتزام بالجيش .







 

 

You might also like