طقس دافي يوم غد الثلاثاء بجنوب السويد ومعتدل بوسط السويد وشديد البرودة شمال السويد -37 درجة !




توقع مركز الأرصاد الجوي في السويد أن تكون درجات الحرارة معتدلة ومشمسة بشكل غير اعتيادي في الأجزاء الجنوبية  والوسطي من السويد  يوم غد الأربعاء وقد تصل الى سبع درجات مئوية. في كل من المدن التالية

  • مدن سكونة
  • فيكغوا
  • يونشوبينج
  • يتوبوري






الا أن الطقس سيتغير من جديد يوم الأحد القادم 28 يناير ، حيث ستتساقط كميات كبيرة من الثلوج من الشمال الى الجنوب في كل مناطق ومدن السويد .

وفيما يتعلق بالارصاد الجوية في مناطق شمال السويد ستستمر الأجواء الباردة  وشديدة البرودة في مناطق الشمالو أقصى الشمال، حيث ستتراوح بين 15-20 درجة مئوية تحت الصفر.



 

وقد بلغ انخفاض درجات الحرارة في مدن شمال السويد في منطقة Kvikkjokk صباح اليوم الثلاثاء -37 درجة مئوية _تحت الصفر)، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً في برودة الطقس في هذه السنة.

وهذا أقل انخفاض في درجات الحرارة يتم تسجيله حتى الآن في فصل الشتاء الحالي. وتنخفض درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي في الغالبية العظمى من المدن السويدية، ولكن في Kvikkjokk – أرنجاركا، سجل البرد رقماً قياسياً جديداً لهذا الموسم بواقع – 37 درجة مئوية تحت الصفر.




كما كان الطقس شديد البرودة  ,وأدت حاله البرودة والتجمد الي توقف جزئي لبعض الطرق نتيجة الانزلاقات ، في الوقت الذي اغلقت العواصف الثلجية بعض طرق القطارات لساعات في حدود المدينة في منطقة نيكالوكتا …وذلك بعد ما سجله ميزان الحرارة من انخفاض بلغ -36 درجة مئوية جاف. ومن المتوقع أن يستمر الطقس البارد في مناطق أقصى شمال البلاد حتى يوم غد الأربعاء، إذ سيؤثر على البلاد حينها الهواء المعتدل فيما ستتساقط بعض الثلوج.







 

 

You might also like