الحكومة تدرس قرار بمنع الاعتراف بتعدد الزوجات في السويد وعدم الاعتراف بكل مايترتب عليه !




ستقوم الحكومة السويدية بدراسة قرار عدم الاعتراف بتعدد الازواج، فبحسب مصلحة الضرائب هنالك 300 حالة تعدد للأزواج في السويد خلال 2017  ، وبرغم ان السويد لا تسمح بتعدد الزوجات لكنها تتساهل مع هذا النوع من الزواج ان كان عقد الزواج أُبرم خارج السويد  وليس داخل السويد.






أما الآن تريد الحكومة وعلى رأسها وزيرة الهجرة هيلين فريتسون إلغاء الاعتراف بالزواج المتعدد حتى لو كان أبرم خارج السويد ، وتقول …

الزواج المتعدد ممنوع في السويد، ولذلك يجب ألا يسمح تسجيل الزواج المتعدد الذي يبرم في قيد النفوس السويدي،  لانه وان كان حدث خارج السويد الا انه يعتبر غير قانوني .



القانوني “احمد كريم ” علق علي المقترح : ربما سوف ينظر اليه انه مستهدف ضد فئة من المهاجرين المسلمين ، او يخالف بعض الشعائر الاسلامية ، ولكن بالحقيقة هو يكتمل مع قوانين السويد السائدة ،التي لا تعترف بتعدد الزوجات ، وبكل الاحوال لا تستطيع القوانين السويدية منع تعدد الزواجات لمن اراد ، ولكنها لن تسجل عقود تعدد الزوجات ، ولن تعتمد اي بيانات تنتج عن هذه الزيجات ان تم الموافقة علي المقترح .




وبحسب وزيرة الهجرة يُعتبر الزواج المتعدد منافياً لسياسة المساواة وللقيم السويدية. عادة ما يتعلق الزواج المتعدد، بزواج عدة نساء من رجل واحد، مما يعني اضطهاد للمرأة، وكثير من الأحيان يتعلق الامر بنساء صغيري السن…







 

You might also like