عواصف للثلوج جديدة تشمل المناطق الوسطى وفيرملاند، دالارنا، فيستمانلاند وأوربرو، ويمتلاند..وأخري




قال مركز الأرصاد الجوي في السويد أن البلاد ستقع خلال نهار اليوم تحت تأثير موجة من تساقط الثلوج، وأطلق المركز تحذيرات عدة بسبب ما قد يخلفه ذلك من مخاطر الانزلاقات السريعة والمفاجئة.

وأطلق المركز تحذيراً من الدرجة الأولى يشمل المناطق الوسطى من البلاد، وستكون حالة الطريق في مقاطعات فيرملاند، دالارنا، فيستمانلاند وأوربرو هي الأكثر صعوبة،   اليوم وغدا الثلاثاء.

بعدها سيتجه الطقس الثلجي الى المناطق الشمالية، ليضرب مقاطعات يمتلاند ويفلبوري وفيسترنورلاند.

وستتسبب الثلوج المتساقطة أو الأمطار المصحوبة بها التي ستهطل على الأسطح الباردة على التجمد الفوري للطرق ما يعني احتمالات كبيرة للانزلاقات المرورية التي ستحدث بشكل سريع ومفاجئ.






تراكم الثلوج!

وستساهم الثلوج في خطر الانزلاق في العديد من مناطق سفيالاند ونورلاند، حيث ستصل مستوى الثلوج المتساقطة الى دسميترين أثنين.

وذكر المركز، ان كميات من الثلوج قد تتساقط فوق الكميات الكبيرة المتراكمة بالفعل والأرض باردة، ما يمكن أن يؤدي الى تجمد الطريق بشكل كبير.

ولم تذكر تقارير مصلحة النقل السويدية عن وقوع أي حوادث ذات تأثير مروري كبير في صباح اليوم الباكر، لكن وعلى المستوى المحلي قد تكون بعض الطرق مغلقة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووفقاً للمدير الصحفي المصلحة بينغت أولسون، فإن أكثر الطرق المعرضة لمخاطر الانزلاق، هي E18 وشمالاً من Mälardalen. لكن الانزلاقات وبشكل عام ستكون ذو تأثير أكبر على الطرق الصغيرة وعلى سبيل المثال الطرق حول فيستروس سيئة للغاية في الوقت الراهن.







 

You might also like